مكتبــة الكليـــة
أنقر للإطلاع على الفهرس الالكتروني للمكتبة
الاتفاقيات والتفاهمات
تابعنا على الفيسبوك
جامعــة سطيــف
دروس على الخط
صفحة التواصل
قواعد بيانات
ماستر تسويقي صناعي

 

ماستـــــر تسويــــــق صناعي
قسم العلوم التجارية

 


 

بحكم المنافسة المتزايدة التي أصبحت تميز السوق الجزائرية، ونظرا للتطورات المتلاحقة التي تشهدها البيئة المؤسسية في الجزائر، وفي ظل اعتبارات اتفاقيات الشراكة والاستثمار الأوروجزائرية، وبوادر انضمام الجزائر إلى منظمة التجارة العالمية، وما يتطلبه كل ذلك من توفير منتجات ذات ميزة تنافسية، أصبحت المؤسسات الاقتصادية الجزائرية مطالبة بضرورة التوجه نحو التسويق بصفة عامة، والتسويق الصناعي بصفة خاصة،لتقديم منتجات بالجودة المناسبة وبالسعر المناسب وبالكمية المناسبة وفي التوقيت والمكان المناسبين، وبالشكل الذي يحقق رضا المستفيدين منها (التوجه نحو المنافس والزبون معا).

 

أهداف التكوين في التخصص:
  • تمكين الطالب من إدارة أنشطة التسويق الصناعي بالمنظمة؛
  • تمكين الطالب من إعداد وتنفيذ سياسة التسويق الصناعي أي القيام بعملية التشخيص والتخطيط والتنفيذ وقياس الانحرافات والتحسين المستمر؛
  • تمكين الطالب من تطبيق عناصر المزيج التسويقي بالمنظمة الصناعية؛
  • تأهيل الطالب ليكون متخصصافي مجالالتسويق الصناعيفي المنظمات الصناعية؛
  • تحضير الطلبة للتكوين في الطور الثالث (دكتوراه).
  • نشر ثقافة التسويق الصناعي في الكلية؛
  • تطبيق مفاهيم التسويق بصفة عامة في الكلية؛
  • إصدار عدد من الكتب والمطبوعات (بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس) والرسائل (بالنسبة للطلبة) التي تبحث في موضوع التسويق الصناعي.
مسؤول لجنة التكوين: 
  • الأستاذ: 

 


 

البحث في الموقع
عدد الزيارات

جامعة سطيف 1، كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير ، سطيف، الجزائر
للإتصال: info@eco.univ-setif.dz